Aller au contenu principal

" ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفعلية للحفاظ على حقوق الشعب الصحراوي وعلى مفهوم حقوق الإنسان " (أكاديمي جزائري)

Submitted on

الجزائر ، 13 أبريل 2022 (واص) - أكد الخبير الجزائري في القضايا الجيو سياسية وافستراتيجية السيد أحمد ميزاب على ضرورة إتخاذ خطوات عملية للحفاظ على حقوق الشعب الصحراوي وعلى مفهوم حقوق الإنسان .
أحمد ميزاب وفي لقاء له ضمن  برنامج "ضيف الصباح" عبر أثير القناة الإذاعية الأولى الجزائرية ، وخلال حديثه عن الجلسة المرتقبة  لمجلس الأمن بعد أيام حول القضية الصحراوية أكد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفعلية إذا ما كان هناك رغبة حقيقية في الحفاظ على المفهوم الموجود في ميثاق الأمم المتحدة وهو الاستقرار والأمن الدوليين .
 وبالتالي - يضيف الخبير الجزائري - لابد من إتخاذ خطوات أكثر حزم وفاعلية في وضع حد للتجاوزات التي يرتكبها النظام المغربي وللحفاظ على حقوق الشعب الصحراوي وعلى مفهوم حقوق الإنسان التي تنتهك بشكل يومي والعودة إلى المسار الذي يمكن من خلاله تسوية القضية الصحراوية وفق الأطر والقرارات المنصوص عليها والمتعلقة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وفي سياق ذي صلة أكد ميزاب أن الجزائر فرضت مقارباتها وواقعية ومصداقية  دبلوماسيتها وفرضت إمكاناتها في دعم الشعوب المستضعفة  وفي دعم حق الشعوب التي تصبو إلي تقرير مصيرها واستعادة حريتها وسيادتها "الجزائر أبانت على أنها البلد  الذي يده ممدودة دائما في إطار الدعم والمساعدة" . (واص)
090/105.