Aller au contenu principal

اليوم الوطني للأم : الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يخلد الحدث ويكرم الأم الصحراوية نظير أمجادها التاريخية

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 18 فبرابر 2023 (واص) - خلد  الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوي اليوم الوطني للأم المصادف لـ 18 فبراير ، بكل من ولايات السمارة ، بوجدور ، العيون والداخلة ، استحضر فيه الاتحاد الأمجاد التاريخية للمرأة الصحراوية .
وخلال الحدث تم إبراز الدور الهام للأم الصحراوية باعتبارها القدوة  في تنشئة الأبناء تنشئة حسنة ،  كما استعرض خلال اليوم الوطني فيديو يجسد دور الأم الصحراوية في تنشئة ابنائها تنشئة حسنة،  فلم قصير حول فاجعة أم أدريكة.  
كما تم بالمناسبة الإعلان عن مسابقة فكرية تخص الشابات الصحراويات .
[[{"fid":"43801","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":750,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
إلى ذلك ، أختاره  الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية 18 فبراير كيوم وطني للأم تزامنا مع يوم كاد أن ينهي حياة شعب بأكمله،  حين بدأ المغرب بإحتلال الصحراء الغربية،  مستعملا جميع انواع وسائل الدمار بعد ما أقدم على اجتياح عسكري ممنهج كان يهدف إلى إغتصاب أرض الصحراء الغربية دون مراعاة شعبها سنة 1975 .
ففي يوم 18 من شهر فبراير سنة 1976 فوجئ سكان  مخيم ام ادريكة انذاك "مخيم كان يؤي مدنين صحراويين فارين من الحرب بعد اندلاعها" بهجمات عنيفة من طرف قوات الاحتلال المغربي، القصف كان جوا بالنابالم والفسفور،  دام  لمدة يومين متتالين راح ضحية ذلك القصف اغلب من 75 قتيلا اغلبهم نساء واطفال كما خلف الكثير من الضحايا الناجون مسببا لهم بإعاقات جسدية خطيرة استمرت مع اصحابها حتى الآن.  (واص)
090/105.