Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي

Submitted on

الشهيد الحافظ 13 فبراير 2023 (وأص) - إستقبل مساء اليوم الإثنين رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محمود الصالح، و ذلك بغية الإطلاع على مستحدات القضية الوطنية في مختلف الأصعدة و الجبهات.
رئيس الجمهورية ثمن زيارة رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي لمؤسسات الدولة الصحراوية معتبرها خطوة هامة للاطلاع على واقع الشعب الصحراوي عن كثب، مشيدا بالمواقف الدائمة للجنة في الدفاع عن القضية الصحراوية و المرافعة عنها خاصة في البلدان العربية.
و أشار رئيس الجمهورية إلى أن هناك ضمائر حرة و شخصيات عربية  معروفة بنزاهة مواقفها المبدئية تجاه قضايا الشعوب العربية، مما شكل حضور متميزا من الاصدقاء العرب في مختلف المنابر التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي العادل، معتبرها صورة تجسد التضامن المقاوم المؤيد للحق والشرعية الدولية واحترام حقوق الانسان، كمثل ومبادئ تتجسد في كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
و في تصريح لوسائل الإعلام جدد رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي موقفه الثابت و المبدئي تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، معتبرها قضية تصفية استعمار مثلما يعتربها المنتظم الدولي بالإضافة إلى العمل بقناعات راسخة و مبادئ ثابتة على نشر القضية الصحراوية و المرافعة عنها في المنطقة العربية.
للإشارة فإن رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي قد شارك في أشغال الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي شهر فبراير من العام الماضي و التي شارك فيها وفود يمثلون العديد من الدول العربية و منظمات المجتمع المدني. (وأص)
90/112