Aller au contenu principal

برلماني اليسار الموحد السيد مانو بينيذا يجدد التضامن مع الشعب الصحراوي

Submitted on

مدريد (إسبانيا) ، 22 فبراير 2022 (واص)- تباحث الثلاثاء الأخ عبد الله العرابي ممثل الجبهة الشعبية بإسبانيا بمقر البعثة الصحراوية بمدريد مع السيد مانو بينيذا البرلماني الأوروبي عن اليسار الموحد وأمين القسم الدولي للحزب الشيوعي الإسباني, وإتسم اللقاء بالحرارة والود.
وقد تطرق الجانبان الى الظرفية الحالية الوطنية والدولية ومنابع الدعم لفائدة القضية الصحراوية , وبالمناسبة, أعرب البرلماني الأوروبي عن الإستعداد الدائم لدعم كفاح الشعب الصحراوي تماشيا مع مواقف اليسار الموحد منذ بدء النزاع بالصحراء الغربية. 
 
أما الممثل بإسبانيا فقد أثار المخاوف بشأن ما تردّد في الآونة الأخيرة حول بروز مجموعات مشبوهة تدافع عن أطروحات النظام المغربي على المستوى الأوروبي, بل تحاول التأثير على سير المؤسسات الأوروبية, وقد تطابقت وجهات النظر بهذا الخصوص.
 
وأطلع الممثل بإسبانيا محاوره خلال اللقاء على القرارات الهامة التي صدرت عقب أشغال المؤتمر السادس عشر الأخير للجبهة الشعبية بولاية الداخلة, الذي حضره الى جانب الوفود الأجنبية وفدان من اليسار الموحد والحزب الشيوعي الإسباني .
 
كما تناول الجانبان بالحديث قرار المحكمة الأوروبية حول إتفاق الصيد مع المملكة المغربية, وأوجه التضامن مع القضية الصحراوية بساحات واسعة عبر العالم.
 
وإتفق الجانبان الصحراوي والإسباني على مواصلة لقاءات التشاور والتنسيق في سياق الشرعية الدولية تماشيا مع الإحترام الصارم لحقوق الإنسان وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
 
090/304