Aller au contenu principal

السفارة الصحراوية بالإكوادور تشارك في الاحتفال باليوم الدولي لأمنا الأرض

Submitted on

كيتو (الإكوادور)، 24 ابريل 2023 (واص)- شارك السفير الصحراوي بالإكوادور السيد احميدوها احمد محمد، يوم السبت المنصرم،  في احتفال خاص بمناسبة اليوم الدولي لأمنا الأرض ، نظمته سفارة دولة بوليفيا في الإكوادور. 
وأشار السفير السفير الصحراوي في كلمة له بالمناسبة " أن الشعب الصحراوي، الشعب العربي الوحيد الناطق بالإسبانية، يدرك الأهمية الكبيرة ليس فقط لهذا النوع من الاحتفالات الرمزية ولكن للعيش الكريم أو العيش في وئام مع البيئة ، وأن هذا يتطلب إرادة الشعوب في العمل من أجل تحقيق هذا الهدف في عالم ينعم بالعدالة الإجتماعية وسيادة القانون، دون اضطهاد أو تجريد من أي نوع".
وأدلت بالمداخلة الرئيسية سفيرة دولة بوليفيا المتعددة القوميات، السيدة سيغوندينا فلوريس، التي شرحت خلفية هذا القرار الذي تقدمت به بلادها مع العديد من بلدان أمريكا اللاتينية، من بينهم الأرجنتين،  والإكوادور، والبرازيل، وتشيلي، و كوبا، و ألاوروغواي، و فنزويلا.
و في السياق ذاته، أكدت السفيرة البوليفية على أهمية احترام الطبيعة والأرض ومصادر المياه.
للتذكير، هذا العيد اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثاني والعشرين من أبريل 2009 بموجب القرار 63/278، والذي اعترف فيه المجتمع الدولي بأن الأرض وأنظمتها البيئية هي بيتنا، وأنه من أجل الوصول إلى توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية ، من الضروري تعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض. واص
090/102