Aller au contenu principal

إيطاليا : عمدة نابولي يستقبل والي ولاية بوجدور

Submitted on

نابولي (إيطاليا)، 09 ماي 2023 (واص) - أستقبل عمدة نابولي الإيطالية السيد غايتانو مانفريدي والي ولاية بوجدور السيدة الديه محمد شداد ، وذلك خلال زيارة عمل تقود السيدة الوالي إلى إيطاليا .
وخلال اللقاء الذي جرى بحضور رئيس مجلس المدينة السيد فينسينزا أماتو ووفد من ممثلي الشعب الصحراوي، بالإضافة إلى ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا السيدة فاطمة حفظلا سيد علال، أكد العمدة مانفريدي والرئيس أماتو، الدعم القوي من إدارة مدينة نابولي وشعبها بأكمله للشعب الصحراوي، مكررين "المشاعر المتينة" من التقدير والأخوة التي لطالما ميزت الروابط القوية بين مجتمعاتنا" على حد وصفه.
[[{"fid":"45394","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1066,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
 كما أشار العمدة مانفريدي إلى "التقارب والتضامن الخاصين بنابولي تجاه الشعب الصحراوي الذي يناضل من أجل حقه في الحرية وتقرير المصير" .
وتربط نابولي علاقات متينة بنصال الصحراويين إذ سبق وشهدت عديد التظاهرات التضامنية كما استقبلت العديد من المناضلين من المناطق المحتلة مثل امنتو حيدار والغالية دجيمي ومن مخيمات العزة شخصيات سياسية واطفال الصحراء الغربية في إطار برنامج عطل في سلام.
وتقع نابولي في جنوب إيطاليا بالقرب من جبل فيزوف البركاني، وهي واحدة من أكبر المدن الأوروبية والإيطالية من حيث الكثافة السكانية، إذ يصل عدد سكانها إلى أكثر من 3 مليون نسمة.
[[{"fid":"45395","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1066,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وتتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى تاريخ مدينة نابولي العريق وذلك بفضل معاصرتها لعدد كبير من الحضارات والثقافات، والتي أضفى كل منها طابعًا مميزا على المدينة العريقة. (واص)
090/105.