Aller au contenu principal

تمثيلية الجبهة في اسبانيا تخلد الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو بمشاركة شخصيات سياسية و دبلوماسية رفيعة المستوى

Submitted on

مدريد (اسبانيا) 11 ماي 2023 (وأص) - خلدت تمثيلية الجبهة في إسبانيا الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو، بمشاركة شخصيات سياسية و دبلوماسية رفيعة المستوى و ذلك بمناسبة مرور خمسة عقود على كفاح الشعب الصحراوي.
فعاليات التخليد حضرها سفراء دول كوبا ونيكاراغوا والاكوادور وفينزويلا وجنوب إفريقيا و سياسيين سبق لهم تقلد مناصب سامية في بلدانهم، بالإضافة الى عدد من المناضلين الاسبان الذين رافقوا القضية الصحراوية منذ سنوات طويلة.
الحدث الذي أطره ممثل الجبهة بإسبانيا السيد عبدالله العرابي وعدد من الدبلوماسيين الصحراويين و الكتاب و الصحفيين الاسبان، تناول بعمق التأكيد على مرافقة نضال الشعب الصحراوي حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
كما شهدت التظاهرة تقديم كتاب بعنوان "جبهة البوليساريو منذ البداية وحتى اليوم" للكاتب المعروف الخبير في القانون الدولي، السيد كارلوس لويس ميقيل والذي تطرق فيه الى تاريخ رائدة كفاح الشعب الصحراوي وسعيها الحثيث إلى تحقيق طموحات شعبها بكافة الوسائل و الطرق المشروعة .
وخلال الحدث عقد ممثل الجبهة بإسبانيا سلسلة لقاءات مع ممثلي السلك الدبلوماسي بمدريد لعدد من الدول الصديقة.
و للإشارة فإن التظاهرة تندرج ضمن إحتفالية الشعب الصحراوي بكافة تواجداته بمرور خمسة عقود على تأسيس الممثل الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب . (وأص)
90/112