Aller au contenu principal

ممثل الجبهة بإسبانيا يحاضر أمام عدد من سفراء السلك الدبلوماسي المعتمد في اسبانيا حول تاريخ جبهة البوليساريو في ذكرى تأسيسها ال50

Submitted on

مدريد (اسبانيا) 11 ماي 2023 (وأص) - قدم مساء الأربعاء ممثل الجبهة بإسبانيا، السيد عبدالله العرابي محاضرة هامة، أمام عدد من سفراء الدول التي تعترف بالجمهورية الصحراوية والذين يمثلون السلك الدبلوماسي لبلدانهم بمدريد.
وتطرق الدبلوماسي الصحراوي الى تاريخ جبهة البوليساريو ونضالها الطويل من اجل الوصول بالشعب الصحراوي الى تحقيق طموحاته كاملة في الحرية والاستقلال.
و شدد عبدالله العرابي على أن جبهة البوليساريو كانت دائما الطرف الذي يسعى الى استقرار المنطقة بإنخراطها في الجهود الدولية التي تحترم الشرعية الدولية والتي من شأنها تحقيق الاستقرار النهائي بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، ومع ذلك يضيف عبدالله العرابي فإن الجبهة بإعتبارها ممثلا شرعيا للشعب الصحراوي لا يمكنها ان تعدم أيا من الخيارات التي يكفلها القانون الدولي للشعوب المستعمرة وستلجأ إليها دائما في الوقت المناسب.
و جدد ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا التأكيد على أن موقف بيدرو سانشيز لن يغير شيئا من واقع أن الصحراء الغربية بلد محتل آملا أن يتغير هذا الموقف قريبا لتلعب اسبانيا الدور الواجب عليها تاريخيا واخلاقيا تجاه الشعب الصحراوي.
وحضر المحاضرة الى جانب سفراء دول من افريقيا وامريكا اللاتينية عدد من السياسيين والدبلوماسيين الاسبان الذين سبق لهم تقلد مناصب في اسبانيا وفي سفارات المملكة في دول عديدة من العالم كما حضرها عدد من الصحفيين والكتاب والمثقفين واعضاء من السلك الدبلوماسي للجبهة بإسبانيا. (وأص)
90/112