Aller au contenu principal

حزب كناري يجدد دعمه للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال

Submitted on

تينيريفي (كناريا)، 18 ماي 2023 (واص)- أكد حزب ائتلاف كناريا تمسكه بالشرعية الدولية ولوائح الامم المتحدة ذات الصلة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسه حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال .
جاء ذلك بمناسبة مهرجان عام للحزب بمدينة "سنتا كروز ذي تينيريفي" لدعم مرشحه عمدة المدينة السيد خوسي مانويل برموذيس الذي يطمح للحصول على الاغلبية المطلقة خلال الانتخابات البلدية ليوم 28 ماي الجاري.
وتلبية لدعوة من قيادة حزب ائتلاف كناريا شارك ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور على رأس وفد من الجالية الصحراوية في هذا المهرجان الخطابي الذي حضرته قيادات الحزب من مختلف ارجاء الجزيرة وجمهور غفير من مواطني مدينة سانتا كروز.
وكان للوفد الصحراوي على هامش المهرجان لقاء شمل القيادة العليا للحزب ومرشحي الحزب على مستوى الدوائر والبلديات والبرلمان الجهوي لخوض غمار هذا الاستحقاق الانتخابي، حيث تم بحث إدراج القضية الصحراوية ضمن الخطاب السياسي لحملته الإنتخابية على مستوى أرخبيل كناريا .
جدير بالذكر أن مكتب جبهة البوليساريو بكناريا سعى منذ بداية الحملة باتجاه كافة القوى السياسية الكنارية لتعمل على طرح القضية الصحراوية بكافة المنابر، لإبراز تأييد الشعب الكناري للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل تقرير المصير والإستقلال، ورفضه لانحراف بيدرو سانتشيز عن الموقف التقليدي للدولة الإسبانية وإنحيازه المفاجئ للاحتلال المغربي ولأطماع ديكتاتورية الرباط التوسعية. (واص)
090/105