Aller au contenu principal

الإكوادور: تواصل مظاهر الصداقة والتضامن مع جبهة البوليساريو بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها

Submitted on

كيتو(الإكوادور)، 18 ماي 2023 (واص)- عبر كل من حزب الوحدة الشعبية و جامعة لاتييرا الاكوادورية عن تضامنهما مع الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، و ذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها بحسب ما افادت به جمعية الصداقة الإكوادورية مع الشعب الصحراوي.
و تعتزم جامعة لا تييرا تنظيم يوم غد الجمعة برنامج افتراضي خاص تحت عنوان: "جبهة البوليساريو تقود نضالات الشعب الصحراوي لخمسة عقود ''، حيث سيشارك في النقاش كل من السفير الصحراوي في هذا البلد السيد حميدوها أحمد محمد، و رئيسة الجمعية البنمية للتضامن مع القضية الصحراوية السيدة جلوريا استير كاستيلو، و رئيس جمعية الصداقة الإكوادورية مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي لا فيغا.
و من المقرر أن يبث هذا البرنامج في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، حيث سيتناول المسيرة النضالية لجبهة البوليساريو من حيث المنشأ و الاهداف، بالاضافة الى سرد لمحة تاريخية عن مراحل كفاحها، و سيتم مناقشة الطبيعة القانونية لحركة التحرر الوطني الصحراوية وفقًا للقانون الدولي.  
من جانب اخر، اعرب كل من المدير الوطني جيوفاني أتاريوانا و نائبي رئيس حزب الوحدة الشعبية السيد ميري زامورا و السيد سيباستيان سيفالوس عن "دعمهم المطلق للنضال العادل للشعب الصحراوي من أجل سيادته واستقلاله الوطني تحت القيادة الرشيدة  لممثله الشرعي جبهة البوليساريو".
كما طالبوا بإنهاء الاحتلال المغربي لأراضي الصحراء الغربية، منددين  بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان للسكان المدنيين الصحراويين، و مطالبين بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين و الكشف عن مصير المفقودين. واص
090/102