Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك اجتماع اللجنة الأفريقية المتخصصة في ميادين الشباب والثقافة والرياضة

Submitted on

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 22 ماي  2023  (واص) – تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد هام في اشغال الدورة العادة الرابعة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بالشباب و الرياضة و الثقافة التي تعد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا من 22 الى 24 ماي الجاري تحت شعار "الاتحاد الأفريقي في ذكراه الستين: إطلاق العنان للابتكار والنهوض به من أجل تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من خلال الشباب والثقافة والرياضة".
و انطلقت اعمال الدورة الحالية باجتماعات على مستوى الخبراء تحضيرا للاجتماع الوزاري المقرر يوم 26 ماي 2023، حيث باشر الخبراء من الدول الأعضاء عقد جلسات موازية حول موضوع الشباب و الرياضة، الثقافة، لإقرار مشاريع المقررات التي من المنتظر ان تتوج الاجتماع الوزاري.
و في سياق النهوض بالشباب الافريقي، شدد السيد خليهنا محمد مصطفى المدير المركزي للشباب بوزارة الشباب و الرياضة على أهمية تفعيل منتدى الشباب الافريقي باعتباره ركيزة استراتيجية في تمكين الشباب الافريقي.
و خلال بحث البند المتعلق بعلاقة الاتحاد الافريقي بمنظمة "اتحاد الشباب الافريقي"، اكد السيد خليهنا محمد مصطفى على ان مراجعة العلاقة مع هذه المنظمة ينبغي ان تتم على أساس الالتزام بمبادئ و اهداف الاتحاد الافريقي، داعيا الى منح مزيد من الوقت للدول الأعضاء و المفوضية الافريقية لدراسة تقدير الجنة التي أنجزت مشروع ادماج اتحاد الشباب الافريقي.
ومن المقرر أن يعكف الخبراء طيلة ثلاثة أيام على دراسة جملة من المواضيع والمصادقة على عدة تقارير وقرارات في الميادين المتخصصة للجنة تحضيرا لاجتماع وزراء الشباب والرياضة المقرر يوم 26 من الشهر الجاري.
و تحضر الجمهورية الصحراوية في اعمال هذه الدورة بوفد هام يقوده السيد خليهنا محمد مصطفى،  المدير المركزي للشباب بوزارة الشباب و الرياضة، الى جانب السفير ماء العينين لكحل نائب المندوب الدائم بالاتحاد الافريقي، السيد ودادي السالك الملحق الإعلامي و الثقافي بالبعثة الدائمة لدى الاتحاد الافريقي.
090/201، واص.