Aller au contenu principal

النائب الأوروبي مانو بينيدا يؤكد إلتزام الحزب الشيوعي الاسباني و اليسار الموحد بدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

Submitted on

الشهيد الحافظ، 08 يونيو 2023 (واص)- أكد النائب الاوروبي و مسؤول العلاقات الدولية بالحزب الشيوعي الاسباني السيد مانو بينيدا، في لقاء له مع رئيس الجمهورية و الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، إلتزام حزبه و حزب اليسار الموحد الإسباني بدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
و ابرز  النائب الأوروبي "أن اللقاء سمح بتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين، مؤكدا بالقول" أنه من المهم أن ننقل لكم شخصيًا أن دعمنا للشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو و لمطالبكم العادلة في تقرير المصير والاستقلال راسخ و لا يتزعزع و دون شرط".
و جدد مانو بينيدا إدانته للموقف غير الشرعي لرئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز بخصوص الصحراء الغربية "مميزا بين هذا القرار الاحادي الجانب و وموقف باقي أعضاء الحكومة و المجتمع المدني الاسباني.
من جهته، شكر رئيس الجمهورية و الامين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي الدعم التاريخي غير المشروط الذي قدمه الحزبان الإسبانيان للشعب الصحراوي و قضيته العادلة.
و أعرب الرئيس الصحراوي عن رفضه للإبتزاز الذي يمارسه المغرب في مختلف المحافل الأوروبية و خاصة بعد فضيحة "المغرب غيت"، وهي قضية فساد تورط فيها العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي، ويشاطره في نفس الإنشغال النائب الاوروبي  مانو بينيدا الذي أبرز "أنه تم تشجيع عدة مبادرات للتنديد بالقمع المغربي وإنهاء ممارسات الضغط  الذي تمارسه الرباط". (واص)
090/304/102