Aller au contenu principal

المنتدى الدبلوماسي للتضامن مع الشعب الصحراوي يضع اللمسات الأخيرة لعقد دورته القادمة

Submitted on

الجزائر، 13 يونيو 2023 (واص) -  عقد مكتب التنسيق للمنتدى الدبلوماسي للتضامن مع الشعب الصحراوي اجتماعه الثاني بمقر سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر، لوضع اللمسات الأخيرة تحضيرا  لدورته القادمة ، المقررة 17 يونيو  بالجزائر العاصمة، تزامنا والاحتفالات المخلدة للذكرى الـ  53 الانتفاضة الزملة التاريخية .
ويضم مكتب التنسيق كلا من   عضو الأمانة الوطنية السفير بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، السيد سعيد العياشي رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سفير دولة فنزويلا السيد خوان باوتيستا  أرياس بالاسيو و سفير دولة كينيا  السيد بيتر كتانا أنغور والقائم بأعمال  سفارة جنوب إفريقيا السيد باتريك مرينكوميس .
وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية دورة المنتدى الدبلوماسي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنتظرة الأسبوع القادم، باعتبارها محطة هامة لتقييم عمل المنتدى الدبلوماسي في مجالات دعم القضية الصحراوية ووضع خططه وبرامجه التضامنية مستقبلا للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
[[{"fid":"46329","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":503,"width":671,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
أوضح أعضاء مكتب التنسيق أن الظرف الذي تنعقد فيه دورة المنتدى الدبلوماسي تتميز بدعم واسع تحظى به القضية الصحراوية في المحافل الدولية، كما أشاروا إلى حضور متميز لعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية الهامة إلى جانب وسائل الإعلام في هذا اللقاء الدبلوماسي الخاص بنقاش القضية الصحراوية وسبل تطوير وتنويع دعمها.
المنتدى الدبلوماسي للتضامن مع الشعب الصحراوي يضم سفراء البلدان المعتمدة بالجزائر والمعترفة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وينبثق عنه مكتب دائم للتنسيق. (واص)
090/105.