Aller au contenu principal

اللاجئون الصحراويون: اختيار مكتب اليونيسيف بالجزائر من ضمن الفرق الاكثر فعالية

Submitted on

نيويورك (الأمم المتحدة)، 19 يونيو 2023 (واص) - صنف مكتب الجزائر لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من بين الفائزين الخمسة لفرق اليونيسيف الأكثر فعالية بالنظر الى "الدعم المعتبر" المقدم لأطفال اللاجئين الصحراويين و عائلاتهم.
و يشكل هذا التكريم الذي أعلن و أحتفل به مجلس إدارة اليونيسيف يوم الجمعة بنيويورك، دليلا ملموسا و إشادة مستحقة للعمل النوعي الذي قامت به فرق اليونيسيف و شركائها ميدانيا من أجل اللاجئين الصحراويين.
كما أنه و من خلال هذا التكريم تؤكد اليونيسيف "التزامها من أجل الأطفال الصحراويين اللاجئين و تعليمهم و صحتهم و كذا عائلاتهم".
وابت المديرة العامة لليونيسيف، كاثرين روسال، خلال تقديم الفرق الخمسة الفائزة التي "تعمل على ترقية حقوق النساء و الأطفال و يدافعون عن القيم الأساسية للمنظمة و الذين يحققون نتائج ملموسة" الا أن تحيي "العمل الكبير الذي حققه مكتب الجزائر من أجل تعزيز التعليم و الخدمات الصحية للاجئين الصحراويين".
و قد تم بمناسبة الدورة الختامية لمجلس الإدارة، عرض فيديو ينوه بالجهود و الإنجازات التي حققها مكتب الجزائر التابع لليونيسيف في مخيمات اللاجئين الصحراويين من أجل تعزيز التعليم و الخدمات الصحية.
و يوصي هذا الفيديو "بالمضي قدما نحو تغيير حياة الأطفال الصحراويين اللاجئين و عائلاتهم"، كما يبرز المخطط الاستراتيجي 2021-2025 الخاص باليونيسيف في مجال التعليم و الذي تبنى من أجل ذلك "مقاربة مبتكرة قائمة على معطيات مقنعة".
كما أكد هذا الشريط على "أن هذه الإستراتيجية قد حظيت بالإشادة كونها إنجاز تاريخي، بما في ذلك من قبل المبعوث الخاص للأمين العام الأممي للصحراء الغربية في تقريره لمجلس الأمن الدولي في أكتوبر 2022 و الذي سمح بتكوين 800 معلما و تخصيص عتاد تعليمي و تحين المنشآت المدرسية سيما تجهيز الأقسام الدراسية بأجهزة الإعلام الآلي لفائدة التلاميذ علاوة على خدمات صحة الأمومة و الطفولة لأزيد من 21000 طفل".
للتذكير بأن اليونيسيف قد أنشأتها منظمة الأمم المتحدة في ديسمبر 1946 بهدف حماية و تعزيز حقوق جميع الاطفال، و تقوم هذه الهيئة الأممية المتواجدة بالجزائر منذ نوفمبر 1962 بمرافقة جهود الحكومة من أجل تحسين رفاهية الأطفال سيما في مجالات الصحة و التعليم.
و توجد الجزائر من بين 36 بلدا منتخبا كأعضاء في مجلس ادارة اليونيسيف لعهدة 2022-2024.(واص)
090/105/700