Aller au contenu principal

الناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان تدعو إلى إيلاء أهمية خاصة لمسألة المعتقلين السياسيين الصحراويين

Submitted on

إفري سور سان (فرنسا)، 19 يونيو 2023 (واص) - دعت الناشطة الحقوقية الفرنسية, كلود منجان الاصفاري, المجتمع الدولي الى إيلاء أهمية خاصة لمسألة المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين يعانون ظروف لا انسانية في السجون المغربية و الى تدخل أكبر للتوصل إلى حل عادل ودائم بما يحقق  للشعب الصحراوي تقرير مصيره.
و في تصريح على هامش حفل أقيم ببلدية "إفري سور سان" الفرنسية لتحسيس الرأي العام بعدالة القضية الصحراوية, و تسليط الضوء على أوضاع المعتقلين السياسيين الصحراويين, أكدت  مونجان أصفاري أن "الأسرى السياسيين الصحراويين يعيشون منذ سنوات ظروف لا إنسانية, و على المجتمع الدولي التحرك من أجل الإفراج عنهم و إيجاد حل  للقضية الصحراوية".
و أعربت مونجان عن خيبة أملها لعدم دعم بلدها لمساعي وجهود المنظمة الدولية لحل القضية الصحراوية, محملة فرنسا المسؤولية, بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن.
و ذكرت الحقوقية الفرنسية بالحدث الهام والمتعلق بتوقيع بروتوكول الصداقة والتعاون بين بلدية "ايفري" الفرنسية و دائرة ميجك بولاية أوسرد , مبرزة أهمية التعاون الدولي من أجل حل النزاعات وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان.
ويعد حفل "إيفري سور سان" الذي ينظم في نهاية الأسبوع الثالث من كل شهر يونيو - مناسبة لتقديم الثقافة الصحراوية للرأي العام و منصة لتعزيز التضامن مع الشعب الصحراوي. (واص)
090/105/700.