Aller au contenu principal

وفد صحراوي يشارك في أشغال مؤتمر الإتحاد العالمي للشباب الإشتراكي (اليوزي)

Submitted on

بنما، 24 يونيو 2023 (واص) - يشارك وفد صحراوي يمثل منظمتي اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة، في أشغال المؤتمر الـ 35 للاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي " اليوزي "، الذي افتتحت أشغاله اليوم بالعاصمة البنمية .
ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه وفد يضم كلا من الأمين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية أعلي محمد سالم، والأمين العام لاتحاد الطلبة خلهنة محمد الغزواني إلى جانب السيدة ياقوتة المخطار عضو فريق الخارجية باتحاد الشبيبة، بالإضافة إلى وفود من الدول الأعضاء، يناقش عديد القضايا العالمية منها الأمن والسلم العالميين ومواضيع أخرى متعددة متعلقة بالدول الأعضاء في منظمة اليوزي.
ويعرف المؤتمر، تنظيم عدة ورشات، كما سيعرف تخصيص جانبا للقضية الصحراوية عبر تنظيم معرض ثقافي للتعريف بثقافة الشعب الصحراوي التي تميزه عن بقية الشعوب.
وتكتسي قضية الشعب الصحراوي أهمية بالغة داخل الاتحاد وهو ما تجلى من خلال عديد التوصيات الصادرة عن مؤتمراته السابقة، والتي ركزت في جوهرها على إدانة الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال المغربي بحق المدنيين الصحراويين العزل بالجزء المحتل من الصحراء الغربية والتأكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وسيعرف المؤتمر الـ 35، انتخاب قيادة جديدة تتولى تسيير شؤون الاتحاد للعهدة المقبلة. (واص) 
090/112