Aller au contenu principal

الوضعية الصحية للمعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن ايت ملول "تنذر بالخطر" (شهادة)

Submitted on

العيون المحتلة 25 يونيو2011 (واص)ـ أفادت والدة المعتقل السياسي الصحراوي بشري بن طالب السيدة "النكية" أن هذا الأخير يعاني رفقة المعتقل السياسي الشيخ اميدان من تدهور الحالة الصحية لكليهما جراء تداعيات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضانه منذ 23 ماي الماضي ، احتجاجا على ترحيلهما تعسفيا من السجن المحلي (لكحل) بالعيون المحتلة إلى السجن المحلي بأيت ملول بالمغرب.

 



وأكدت السيدة النكية، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن المعتقلين "لم يعودا قادرين على الحركة ويعانيان من أمراض الكلي والمعدة ونقص حاد في البصر إضافة إلى تعرضهما لحالات إغماء شديدة وهو ما قد يودي بحياتيهما".

 

" المعتقلين الصحراويين تم إحضارهما إلى قاعة الزيارة بالسجن محمولين بسبب عدم قدرتهما على المشي، الشئ الذي يهدد سلامتهما ويعرضهما للخطر في حال ما إذا تمادت الإدارة المغربية للسجن في غض الطرف عن مطالبهما المشروعة والتي تتمثل أساسا في إرجاعهما إلى السجن (لكحل) بالعيون المحتلة قريبا من أهلهم وذويهم"، تضيف المتحدثة .

 

وأقرت النكية، بأن ترحيل المعتقلين " بتاريخ 19 أبريل 2011، من السجن لكحل جاء لمعاقبة هما وكإستمرارا في مسلسل التعذيب الذي يعانونه منذ ثلاث سنوات داخل هذا السجن السئ الصيت".

 

و ناشدت والدة المعتقل السياسي الصحراوي بشري بن طالب جميع الضمائر الحية والمنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على الدولة المغربية من اجل التجاوب مع مطالب ابنها المشروعة و إنقاذ حياته .(واص)

1800/090/096 25 يونيو 2011 واص