Aller au contenu principal

مرشحون محتملون للرئاسة المصرية يتفقون على إجراءات لتسليم السلطة لإدارة مدنية

Submitted on

القاهرة 6 أكتوبر2011 (واص)- اتفق خمسة من المرشحين المحتملين للرئاسة المصرية على تقديم اقتراح  للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لتسليم السلطة في البلاد إلى سلطة مدنية منبثقة عن انتخابات نيابية ورئاسية وفق ما اعلنته مصادر اعلامية اليوم الخميس.

        وأوضح كل من عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد سليم العوا وحمدين صباحي وعمرو موسى وهشام البسطويسي خلال مؤتمر صحفي ليلة الأربعاء الى الخميس أن الاقتراح يقضي بوضع جدول زمني للانتخابات النيابية لمجلسي الشعب والشورى تنتهي في الثلاثين من شهر نوفمبر المقبل على أن تجرى الانتخابات على ثلاث مراحل بفاصل زمني مدته خمسة أيام بين كل مرحلة وأخرى.

       كما اتفق المرشحون على أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الخامس من فيفري 2012 على أن تجرى جولة الإعادة في حال تطلب الأمر يوم الخامس عشر من ابريل 2012 ويتسلم الرئيس المنتخب سلطاته الدستورية من القوات المسلحة وفق الإعلان الدستوري الصادر عن المجلس في العشرين من أفريل الماضي.

        وأشار المرشحون إلى أن الفترة التي ستفصل بين الانتخابات النيابية والانتخابات الرئاسية ستشهد انتخاب "مجموعة المائة" المقرر أن يناط بها وضع دستور جديد للبلاد.

        من جهة أخرى قدم المرشح المحتمل للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل اقتراحا بديلا عن اقتراح مجموعة المرشحين بشأن مواعيد بدء وانتهاء الانتخابات البرلمانية والرئاسية من أبرز ملامحه أن تجرى انتخابات مجلس الشعب في الخامس من نوفمبر

المقبل وتنتهي في الحادي عشر من ذات الشهر على ثلاث مراحل  ويتبعها انتخابات مجلس الشورى في السابع من ديسمبر المقبل وتنتهي في الثالث عشر من الشهر نفسه.