Aller au contenu principal

واشنطن ستقدم مساعدات غذائية لأديس أبابا بقيمة 121 مليون دولار

Submitted on

أديس أبابا  6 أكتوبر 2011 (واص)- كشف مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية راجي شاه عن أن بلاده سوف تقدم مساعدات بقيمة تتجاوز 121 مليون دولار إلى اثيوبيا لتعزيز الأمن الغذائي في البلاد التي تواجه ضمن منطقة شرق إفريقيا موجة جفاف حادة.

        و قال شاه والذي يزور إثيوبيا حاليا في تصريحات للصحفيين في أديس أبابا إن الولايات المتحدة سوف تقدم 110 مليون دولار لبرنامج يفيد 5ر1 مليون شخص كما ستنفق 10 ملايين دولار أخرى على برنامج للتغذية في البلاد وستقدم أيضا 2ر1 مليون دولار في صورة قروض لتشجيع المزارعين على الانتاج وكسب دخل.

        ووصل راجيف شاه إلى أديس أبابا يوم الثلاثاء في زيارة لاثيوبيا تستغرق عدة أيام والتقى مع رئيس الوزراء ملس زيناوي وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الاثيوبية وتفقد مشروعات تدعمها الحكومة الامريكية في إثيوبيا.

        تجدر الاشارة الى أن وزير الزراعة الاثيوبي ميتيكو كاسا كان قد أعلن في جويلية الماضي أن هناك 5ر4 مليون شخص في إثيوبيا يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة تقدر قيمتها بنحو 43ر398 مليون دولار, لافتا الى أن عدد المحتاجين الى مساعدات غذائية في البلاد ارتفع هذا العام بنحو 3ر1 مليون شخص عن سنة 2010  .