Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في الاجتماع الرابع لخبراء الرياضة في دول الاتحاد الإفريقي

Submitted on
 اديس ابابا 20 اكتوبر 2011 (واص)- شارك وفد صحراوي يقوده  السفير الصحراوي لدى جمهورية جنوب السودان، حمادي البشير  يومي 17 و18 أكتوبر الجاري في الاجتماع الرابع لخبراء الرياضة بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا حسبما أفاد به بيان لكتابة الدولة للشباب والرياضة

وانعقد  الاجتماع تحت شعار "تعزيز نهضة إفريقيا من خلال الرياضة" تحضيرا للدورة الرابعة لوزراء أفريقيا للرياضة  التي افتتحت اليوم  الخميس بحضور كاتب الدولة للشباب والرياضة ، السيد محمد مولود محمد فاضل، بحسب ذات المصدر .

وتناول الاجتماع العديد من المسائل  الهامة المتعلقة بالرياضة في افريقيا  مثل مشاركة النساء في الرياضة.وإدماج ذوي الحاجات الخاصة في الرياضة،وكذا تراجع مستوى العديد من الدول فيما يتعلق بتنظيم البطولات المحلية والمشاركة في الألعاب القارية.

كما ناقش الاجتماع الخطوات التي يتطلب القيام بها لإقناع الحكومات الإفريقية  بضرورة توجيه الاهتمام للرياضة، وبحث الجهود المطلوبة لتحسين الأداء الإفريقي وبالتالي إقناع الممولين والشركاء بأهمية الإستثمار في هذا الميدان.

وتدارس الاجتماع الوثيقة المتعلقة بإنشاء هيئة جديدة للرياضية تابعة لمفوضية الشؤون الاجتماعية في الإتحاد الإفريقي،  وذلك بعد حل المجلس الاعلى للرياضة في افريقيا و تشكيل لجنة  مصغرة تمثل مناطق إفريقيا،لدراستها و تقديم مقترحات بشأنها لإجتماع الوزراء، الذي سينتظم يومي 21 و 22 اكتوبر الجاري، بحسب البيان. (واص) 088/090