Aller au contenu principal

رئيس البنين ينتخب رئيسا دوريا للاتحاد الافريقي

Submitted on

أديس أبابا (إثيوبيا) 29 يناير 2012  (واص)- انتخب رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي اليوم الأحد رئيس البنين السيد توماس بونياي، رئيسا دوريا للاتحاد الإفريقي، و ذلك ضمن أشغال القمة ال18 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي،والتي تتركز أساسا على موضوع "التجارة البينية" بين دول الاتحاد.
 
وجاء هذا الإعلان من قبل الرئيس السابق للاتحاد الافريقي، رئيس غينيا الاستوائية السيد تيودورو أوبيانغ، في مؤتمر القمة الثامن عشر لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي بمقر الاتحاد الجديد في أديس أبابا.

 

و يشارك  رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  محمد عبد العزيز، في أشغال القمة الثامنة عشر، حيث وصل يوم أمس السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقد حضر رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، حفل تدشين المقر الرسمي الجديد للاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، إضافة إلى  ضيوف القمة ال 18 للاتحاد و من بينهم  رئيس برلمان جمهورية الصين، التي تكفلت بعملية بناء المقر الجديد

 للاشارة تنعقد القمة ال 18 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقية على مدار يومي الاحد والاثنين بالعاصمة الاثيوبة بحضور وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يقوده الرئيس محمدعبدالعزيز ويضم وزير الخارجية محمدسالم ولد السالك، الوزير المنتدب المكلف بافريقيا، ابراهيم بومخروطة،الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، فاطمة المهدي،السفير الصحراوي باديس ابابا ، سيدي محمدعمار، المستشار بالرئاسةن عبداتي ابريكة. (واص)0110/090