Aller au contenu principal

اتحاد الطلبة الصحراويين يعلن عن تضامنه مع الطلبة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام

Submitted on

الشهيد الحافظ 15 فبراير 2012 (واص)- أعلن اتحاد طلبة الساقيةالحمراء ووادي الذهب عن تضامنه المطلق مع الطلبة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام بسجن سلا المغربي، في بيان مساندة تلقت وكالة الأنباء الصحراوية نسخة منه   

 

و ندد الاتحاد  "بمواصلة الدولة المغربية المحتلة اعتقال الطلبة الصحراويين و تماطلها في عدم تقديمهم لمحاكمة مدنية عادلة و نزيهة".

 

و دعا بيان الاتحاد مختلف فئات المجتمع الصحراوي الى التضامن معهم و مؤازرتهم في معركتهم النضالية، و كذا كافة التنظيمات الطلابية العالمية الى التنديد باعتقال الطلبة و مطالبة دولة الاحتلال المغربية الى اطلاق سراحهم فورا دون قيد او شرط.

 

و جدد اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب "استعداد الطلبة الصحراويين عبر كافة تواجداتهم الى مواصلة التضحيات حتى نيل الاستقلال الوطني الكامل".

 

لللإشارة ، تمر اكثر من  عشرة اشهر على اعتقال كل من ابراهيم الشليح، اسليمة مسعد ، براك محمد لحبيب المنصوري، اعبيليل سعيد ،احمد ايوب.

و كان الطلبة الصحراويون المذكورون و المعتقلون لدى دولة الاحتلال المغربي بسجن سلا على خلفية المظاهرات التي تلت اغتيال الطالب الصحراوي الشهيد هباد حمادي، في ال21 ابريل سنة قد شرعوا في اضراب مفتوح عن الطعام منذ الأثنين 13 فبراير الجاري.(واص)

 

090/091   واص