Aller au contenu principal

ادارة سجن الاحتلال تمنع عائلات معتقلي اكديم ازيك من زيارة ابنائهم

Submitted on

سلا (الرباط)،  22 فبراير 2012(واص)- منعت ادارة سجن الاحتلال المغربي يوم الثلاثاء بسجن سلا عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين،  مجموعة أكديم إزيك، من  زيارة ابنائهم  للمرة السابعة على التوالي ،  حسب بيان لتنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية مخيم أكديم إزيك.

 

وياتي هذا المنع التعسفي  بعدما أقدم مدير السجن الجلاد المدعو مصطفى حجلي و رئيس المعقل الجلاد المدعو يونس البوعزيزي بالهجوم الغادر والشنيععلى المعتقلين الصحراويين داخل زنازنهم و تعنيفهم وحجز كل ممتلكاتهم.

 

وعلى إثر هذا المنع غير قانوني الذي اتخذته ادارة السجن المذكوراحتجت العائلات أمام السجن لساعات وطالبت من إدارة السجن إعطاء مبرر لهذا المنع، الامر الذي رفض مدير السجن الإدلاء به وهو اسلوب تعودت ادارة الاحتلال المغربي  ممارسته ضد الصحراويين .

 

وفي السياق ذاته تعزم عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين  تنظيم وقفات سلمية لتمكينهم من حقهم المشروع في الزيارة المباشرة لأبنائهم  و لدعوة  الجماهير الصحراوية إلى التضامن و التازر معهم من اجل الافراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الدولة المغربية المحتلة.

 

ومن جهة اخرى، نظم ابطال الانتفاضة مظاهرة سلمية بحي السكنى والتعميررفعت خلالها الاعلام الوطنية الصحراوية ورددت شعارات منادية بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب  متبوعة بالكتابة على الجدران.(واص)

 

090/97