Aller au contenu principal

جبهة البوليساريو تدعو البرلمان الأوروبي إلى التدخل "العاجل" لوضع حد للقمع المغربي في الصحراء الغربية

Submitted on

بروكسل،  6 مارس 2012 (واص) - دعت جبهة البوليساريو البرلمان الأوروبي إلى التدخل  "العاجل" لوضع حد "للقمع المغربي" في الأراضي الصحراوية المحتلة، و ذلك في رسالة بعثها يوم الثلاثاء الوزير المنتدب المكلف بأوروبا، السيد محمد سيداتي، إلى الاتحاد الأوروبي.

 

 و كتب الوزير الصحراوي المنتدب لأوروبا  السيد محمد سيداتي في رسالة  وجهها للبرلمان الأوروبي "نجدد طلبنا  الملح و الرسمي للاتحاد الأوروبي حتى يتدخل  في أقرب وقت ممكن و يقدم مساعدة لسكان معرضين للخطر حتى يتم وضع حد لسياسة  القمع المغربية في الصحراء الغربية".

 

و أكد السيد سيداتي "انه نداء نوجهه للاتحاد الاوروبي لحمل الحكومة  المغربية على الافراج في أقرب الآجال و دون شروط عن السجناء  السياسيين  الصحراويين ال82 الذين اعتقلوا ظلما".

 

و بعد أن ندد بالوضع "الخطير" لحقوق الانسان في الصحراء الغربية  سجل  الدبلوماسي الصحراوي أن المغرب "يواصل قمعه ضد السكان المدنيين الصحراويين العزل  دون اي عقاب".

 

 و أوضح السيد سيداتي أن "البعض من المعتقلين السياسيين الصحراويين ال82  الذين وزعوا على مختلف سجون المغرب و الصحراء الغربية المحتلة يقضون عقوبات  سجن تتراوح ما بين 3 و 15 سنة عقب محاكمات غالبا ما تكون جائرة في حين ينتظر  آخرون محاكمتهم منذ أشهر أو أكثر من سنة كما هو الحال بالنسبة ل23 معتقلا سياسيا من اقديم ايزيك أو الصحراويين ال18 المعتقلين في السجن الأسود بالقرب من العيون".(واص)

 

062\090\700