Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الأهداف الإنمائية للألفية والتحديات التي تواجه إفريقيا

Submitted on

اديس ابابا (إثيوبيا) 09 مارس 2012 (واص)- شارك وفد من الجمهورية الصحراوية في  اجتماع خبراء المالية والاقتصاد لدول الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا و البنك الإفريقي للتنمية و كذا برنامج الأمم المتحدة للتنمية، والذي يهدف إلى دراسة  الأهداف الإنمائية للألفية والتحديات التي تواجه إفريقيا، و الذي احتضنته العاصمة الإثيوبية يومي الأربعاء و الخميس الماضي.

و مثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاجتماع، وفد برئاسة مندوب عن الإدارة العامة للمالية السيد محمد فاظل سلامة،  بالإضافة إلى أعضاء من طاقم السفارة الصحراوية باديس ابابا وبعثتها الدائمة لدى الاتحاد الافريقي.

وقد تدارس الخبراء خلال اليومين تقريرا يتضمن تقييما لمدى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، إلى جانب الاستماع الى عروض قدمتها المؤسسات الاقتصادية الدولية عن مواضيع شتى كتخفيض مستويات الفقر والمجاعة، تحقيق شمول التعليم الابتدائي، تشجيع المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة تحسين صحة الأمهات، تخفيض نسب الوفيات لدى الأطفال، مكافحة الايدز والملا ريا وبعض الأوبئة الفتاكة وتطوير الشراكة الشاملة للتنمية.

للإشارة، يأتي اجتماع الخبراء تحضيرا للمؤتمر المشترك لوزراء المالية والاقتصاد بدول الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة الذي سينعقد في الفترة ما بين  24 الى 27 من الشهر الجاري بإثيوبيا. (واص)

090/110/088