Aller au contenu principal

الطلبة الصحراويون المعتقلون السياسيون في سجن سلا1 يعلقون اضرابهم بعد رضوخ ادارة السجن لمطالبهم

Submitted on

سلا (المغرب) 13 مارس 2012 (واص)-اعلن الطلبة الصحراويين، المعتقلون السياسيون، في سجن سلا 1 عن تعليقهم لمعركة الأمعاء الفارغة بعد أن وصلت يومها الثلاثين وبعد حوار مع إدارة السجن أدى الى رضوخ هذه الاخيرة لجل مطالبهم المشروعة من داخل السجن، حسبما أفاد بيان للمجموعة 

 

و كانت الحالة الصحية للطلبة الصحراويين قد تدهورت نتيجة ملحمة الأمعاء الفارغة، وعانوا من أمراض عدة من بينها ( الكلى ،القلب ،الم الأمعاء والمعدة ،الدوخة ،ارتفاع الضغط ، فقدانهم من 1 إلى 15 كلغ ،البواسير...) أمام لامبالاة الطاقم الطبي للسجن لأوضاعهم في تحدي وخرق واضح لكل المواثيق والمعاهدات الدولية التي تفرض في فصولها معاينة يومية لكل مضرب عن الطعام.

 

و جدد الطلبة الصحراويين المعتقلين السياسيين، في البيان، تنديدهم بالحكم الجائر في حقهم (3 سنوات نافذة وغرامة مالية 60 ألف درهم ) واعتبروا المحاكمة سياسية لإقبار مواقفهم المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 

ورفع الطلبة  التحية إلى كل المنابر الحرة وأحرار العالم الذين ساندوهم في ملحمة الأمعاء الفارغة . وجددوا تشبثهم بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كممثل وحيد وأوحد للشعب الصحراوي، معلنين عن تضامنهم مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.وعزمهم الدخول في مجموعة من الخطوات النضالية من داخل السجن إلى أن يطلق سراحهم. (واص)

 

090/091   واص