Aller au contenu principal

الحزب الشيوعي الروسي متمسك بمبدأ تقرير المصير لكل الشعوب

Submitted on

موسكو 18 ماي 2012 (واص)- أكد السيد فياتشيسلاف تيتيوكين تمسك الحزب الشيوعي الروسي بمبدأ تقرير مصير الشعوب بما في ذلك شعب الصحراء الغربية، مجددا استعداده في تعزيز التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواصلة المشاورات السياسية بين الطرفين، خلال لقاء جمعه الخميس بممثل جبهة البوليساريو في موسكو د. علي سالم محمدفاضل.

 

وأكد نائب البرلمان الروسي أن الحزب الشيوعي الروسي يتابع باهتمام كبير تطورات القضية الصحراوية ويأمل أن يتمكن الشعب الصحراوي من تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في الاستقلال وبناء الدولة الصحراوية المستقلة.

 

 للاشارة ا ستقبل الخميس بمقر الدوما الروسية (البرلمان الروسي) ممثل جبهة البوليساريو من قبل النائب البرلماني فياتشيسلاف تيتيوكين، عضو لجنة الدفاع بالدوما الروسية وعضو هيئة الرئاسة، وأمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد الروسي، مصحوبا بالسيد فياتشيسلاف ماتوزوف، عضو الحزب الشيوعي الروسي ورئيس جمعية الصداقة والتعاون التجاري مع الدول العربية.

وقد كانت فرصة للتذكير بكفاح الشعب الصحراوي الطويل والمعاناة التي مر بها وما زال يتجرعها نتيجة الاحتلال الهمجي المغربي لجزء هام من الصحراء الغربية، مما سبب في عدم تمكين المواطن الصحراوي من التمتع بخيرات بلده. كما تم شرح مبادئ وقيم انتفاضة الاستقلال المباركة، التي يقوم بها السكان الاصليون بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، تلك المقاومة الواعية والنبيلة والمتحضرة التي جاءت كرد على الدسائس المغربية وإدارة ظهر الاحتلال للقرارات الدولية للاتفاقيات التي أبرمها تحت إشراف الأمم المتحدة مع جبهة البوليساريو لحل النزاع. (واص)088/090