Aller au contenu principal

1500 طفل صحراوي يقضون عطلتهم بالمخيمات الصيفية الجزائرية ابتداء من 20 يونيو المقبل

Submitted on

الجزائر 2يونيو2012 (واص)-سيقضي 1500 طفل صحراوي عطلتهم في المخيمات الصيفية بالجزائر في الفترة الممتدة من 20 يونيو الى 20 يوليو حسب ما كشف عنه يوم الخميس رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محمد محرز العماري.

       
و في لقاء تضامني مع الأطفال الصحراويين عشية الاحتفال باليوم العالمي للطفل المصادف ل 1يونيو أكد السيد العماري أنه "سيتم استضافة 1500 طفل صحراوي من بينهم 100 معاق هذه الصائفة" مشيرا إلى إرسال عن قريب بالتعاون مع الهلال الأحمر الجزائري "قافلة إنسانية تحتوي على أدوية و ألبسة و تغذية اتجاه المخيمات الصحراوية و ذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم".

       
و أوضح ذات المسئول أن هذا اللقاء هو تعبير عن " تمسك الجزائر بحق الشعوب في تقرير مصيرها " مشيرا إلى معاناة الطفل الصحراوي في مخيمات اللاجئين و خاصة في المناطق المحتلة.

           
و أشار في ذات السياق الى أن الطفل الصحراوي يعاني من جراء الاحتلال و قساوة الطبيعة في مخيمات اللاجئين و من التشتت العائلي من جراء "جدار العار"الذي بناه المغرب و يقسم الصحراء الغربية إلى قسمين.

       
و من جهته أعرب السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي عن أمله أن "يحتفل الطفل الصحراوي  بالمناسبة  في أراضيه حرة  و مستقلة " متمنيا في ذات الوقت " التفاتة العالم الى معاناته و مشاطرته مأساته و الدفاع عن حقه".

       
و تساءل السيد غالي عن الذنب الذي ارتكبه الطفل الصحراوي لكي يعيش في هذه الوضعية محروما من الاستمتاع بهذا اليوم كباقي أطفال العالم. و دعا كل الهيئات الدولية والأمين العام للأمم المتحدة و مجلس الأمن الى العمل والمساعدة على "استكمال تصفية آخر استعمار في إفريقيا" داعيا إياهم الى "صحوة ضمير وتفاتة جادة إلى ما يعانيه الشعب و الطفل الصحراوي".

       
و قد حضر كذلك اللقاء سفير جنوب إفريقيا و ممثلو الفيدرالية الدولية للصليب و الهلال الأحمر و الكشافة الاسلامية الجزائرية و نظيرتها الصحراوية و ممثلون عن هيئات دولية الذين عبروا عن مساندتهم الخالصة للشعب الصحراوي في حقه من اجل تقرير مصيره. (واص) 088/090/700