Aller au contenu principal

وفد عن مجموعة التنمية لجنوب القارة يصل مخيمات اللاجئين الصحراويين و يستقبل من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 15 يونيو 2012 (واص) -  استقبل يوم الخميس رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، و فد مجموعة التنمية لجنوب القارة المتكون من وزراء خارجية دول زيمبابوي، السيد سيمبارش موبينقيقوري، وجنوب إفريقيا، السيدة مايتى نكوانا، و زامبيا، السيد كبينغا باندي، بالإضافة إلى سفراء و مساعدين، و ذلك بمقر رئاسة الجمهورية.

 

اللقاء الذي حضره من الجانب الصحراوي أعضاء الأمانة و الحكومة و المجلس الوطني، تناول التعاون المشترك و أفق تعميقه بين الجمهورية الصحراوية و مجموعة التنمية لجنوب القارة.

 

و عقب اللقاء، صرح رئيس وفد مجموعة التنمية لجنوب القارة، وزير خارجية زيمبابوي، السيد سيمبارش موبينقيقوري،أنهم قدموا كمبعوثين خاصين من دول و حكومات المجموعة يحملون رسالة خاصة للرئيس محمد عبد العزيز من رئيس المجموعة، رئيس دولة أنغولا، أدواردو دوسانتوس.

 

و جدد رئيس الوفد التزام تكتل دول جنوب القارة في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في إقامة دولته الحرة و المستقلة.

 

كما عبر عن امتنانه للاستقبال الحار الذي لقاه الوفد من شعب الجمهورية الصحراوي و حكومتها و رئيسها محمد عبد العزيز.

 

و كان وفد مجموعة تنمية جنوب القارة وصل إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين مساء يوم الخميس، مستهلا زيارته بعرض عسكري ثابت قدمته وحدات من فيلق المدرعات و الدفاع الجوي بمركز الشهيد الحنفي للعتاد العسكري، بحضور وزير الدفاع الوطني، عضو الأمانة الوطنية، محمد الامين البوهالي، و قيادات جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

 

ليحظى بعد ذلك باستقبال شعبي حاشد تخلله منبرا خطابيا، عرفانا لمواقف القارة الإفريقية في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.

 

وتعد هذه الزيارة الأولى لوفد رفيع المستوى عن مجموعة التنمية لجنوب القارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين. (واص)

 

062\090  واص