Aller au contenu principal

المعتقل السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إيعزى يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن أيت ملول المغربي

Submitted on

أيت ملول (المغرب)، 11 سبتمبر 2012 (واص) -  دخل يوم الاثنين معتقل الرأي الصحراوي، يحي محمد الحافظ إيعزى، 46 سنة، في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن بأيت ملول، المغرب، احتجاجا على اعتقاله السياسي و التعسفي و للمطالبة بإعادة محاكمته الجائرة و القاسية أو الإفراج عنه، وفقا لما أورده بيان للمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

 

ويتواجد  يحي محمد الحافظ إيعزى، منذ ترحيله إلى السجن المذكور و دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 07 أبريل 2008، داخل زنزانة انفرادية يعاني من المضايقات و الحرمان من حقوقه الأساسية المتضمنة في المواثيق و العهود الدولية.

 

 يحي محمد الحافظ إيعزى من مواليد سنة 1966 بمدينة الطانطان، جنوب المغرب ، عضو تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان. سبق و أن تعرض للاختطاف سنتي 2004 و 2006 و للاعتقال السياسي بتاريخ 01 مارس 2008 على اثر تنظيم مواطنين صحراويين لمظاهرة سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير بالمدينة المذكورة، قبل أن تصدر في حقه محكمة الاحتلال المغربي حكما قاسيا مدته 15 سنة سجنا نافذا رفقة العديد من الشبان الصحراويين الذين تمت محاكمتهم ب 04 سنوات حبسا نافذا.

 

062\090  واص