Aller au contenu principal

تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية تأكيد على دعم جهود الأمم المتحدة من اجل حل عادل و دائم (البخاري احمد)

Submitted on

نيو يورك، 15 سبتمبر 2012 (واص) - أوضح ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة، السيد البخاري أحمد، أن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية،هيلاري كلينتون يوم الخميس في  واشنطن،خلال لقاء بوزير الخارجية المغربية، هي تأكيد على دعم الولايات المتحدة "للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة" لتحقيق حل عادل ودائم للنزاع في الصحراء الغربية، في تصريح خص به واص.

و أبرز البخاري أحمد أن هذه التصريحات  "تشكل رفضا لطموح المغرب لفرض حل من جانب واحد من خلال الدعوة لمقترح الحكم الذاتي"منبها الى إصرار  وزيرة خارجية الولايات المتحدة مرة أخرى على تأييد حل "مقبول من كلا الطرفين".

و أكد البخاري أحمد بان  "القضية الصحراوية تعتبر مسالة  تصفية استعمار مدرجة على أجندة الأمم المتحدة، تتطلب التطبيق الكامل لحق تقرير المصير الذي تقره الأمم المتحدة للشعب الصحراوي الذي يظل القاعدة الأساسية لكل بلد يحترم نفسه لاسيما قوة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة،".

و أضاف أن "حيل و ألاعيب  الدبلوماسية المغربية من وراء  الحوار الاستراتيجي المزعوم لتوريط  قوة عظمى في إضفاء الشرعية على استعمار مرفوض من قبل المجتمع الدولي، لم يثمر عن النتائج  المتوخاة من تلك الدبلوماسية  كعملة في هذه الظروف الإقليمية والدولية".

كما تأسف البخاري أحمد لتعنت الجار المغربي و إصراره المضي في الاتجاه الخاطئ، مؤكدا أن جبهة البوليساريو ما فتئت تمنح المغرب الطريق المشرف للخروج من هذا النزاع الظالم  الذي يرهن حاضر و مستقبل الجميع بما في ذلك الشعب المغربي.

 

062\/088 /090  واص