Aller au contenu principal

جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني

Submitted on

مانشستر (بريطانيا) 04 أكتوبر 2012 (واص) شارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب يقوده الممثل في بريطانيا السيد لمن اباعلي، في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني الذي انعقد في الفترة ما بين 30 سبتمبر إلى 4 أكتوبر في مدينة مانشستر.

و أجرى الدبلوماسي الصحراوي عدد من اللقاءات مع شخصيات هامة في حزب العمال البريطاني، كزعيمة المعارضة في مجلس اللوردات السيدة جانيت روايال، اللورد جورج فولكس و الوزير البريطاني سابقا البرلماني السيد بيتر هين، بالإضافة إلى عدد من الوفود الأجنبية المشاركة من السويد، النرويج، جنوب إفريقيا، ناميبيا و غانا.

 واطلع السيد لمن اباعلي الشخصيات و الوفود المشاركة على التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الصحراوية خاصة ما يتعلق منها بالعراقيل المغربية أمام المساعي الأممية لإيجاد حل نهائي للقضية الصحراوية يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه في الحرية و الاستقلال.

و دعا الدبلوماسي الصحراوي حزب العمال البريطاني إلى ضرورة تعزيز و تقوية التضامن مع الشعب الصحراوي، الذي يعاني الحرمان من كافة حقوقه، مؤكدا على "أن تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره و كذا حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية مسؤولية الجميع".

للإشارة، فان حزب العمال يؤيد تقرير مصير الشعب الصحراوي، و مجهودات الأمم المتحدة من اجل استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، و تربطه علاقات تاريخية مع جبهة البوليساريو. (واص)

090\110