Aller au contenu principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في يوم التواصل التجاري الدولي بزيمبابوي

Submitted on

هراري، 11 أكتوبر 2012 (واص) - شاركت سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يوم الأربعاء في اليوم الذي تنظمه سنويا غرفة التجارة الوطنية الزيمبابوية حول فرص التواصل التجاري الدولي، حسب بيان لسفارة الجمهورية الصحراوية بزيمبابوي.

 

حضر هذا الملتقى حوالي 100 وفد يمثل رجال الأعمال والغرف التجارية  و عدد من الوزارات المتخصصة في هذا الشأن و15 سفارة معتمدة بهراري، خصص جانب من هذا اللقاء لفرص الاستثمار في زيمبابوي وسبل تطويره و جانب آخر منه لعروض السفارات حول الاستثمار وفرص العمل بدولها حيث تقدمت 10 سفارات بعروض من ضمنها سفارة الجمهورية الصحراوية.

 

و قدم السفير الصحراوي بزيمبابوي، السيد الديش محمد الصالح، عرضا حول الموارد الاقتصادية في الجمهورية الصحراوية وفرص الاستثمار المستقبلية، مبرزا ما تزخر به المناطق الصحراوية من إمكانات اقتصادية  هائلة.

 

كما سلط الضوء على سياسة النهب والاستغلال المستمرة لموارد الإقليم الاقتصادية التي تقوم بها المملكة المغربية  متحدية بذلك الدعوات المتكررة للمنتظم الدولي، وتوريطها للعديد من الشركات الأجنبية خاصة من أوروبا في عمليات النهب.

 

ولفت السفير الصحراوي انتباه الحاضرون  الى تزايد معاناة الشعب الصحراوي سواء في الأرض المحتلة و في اللجوء  من جراء استمرار الاحتلال المغربي للأراضي الصحراوية.

 

و كانت هذه المناسبة فرصة للسفير الصحراوي للقاء العديد من الشخصيات الحاضرة في هذا الملتقى. (واص)

 

062\090  واص