Aller au contenu principal

كريستوفر روس يشرع الجمعة في زيارة للاراضي المحتلة من الصحراء الغربية

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 21 مارس 2013 (واص) -  يشرع السيد كريستوفر روس، مبعوث الأمين العام الشخصي للصحراء الغربية، ابتداء من يوم غد الجمعة في زيارة إلى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية يلتقي خلالها ممثلي الجمعيات الحقوقية الصحراوية.

 

و بحسب برنامج الزيارة سيتوجه السيد روس الى  المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، للمرة الثانية بعد تعيينه سنة 2009، و يزور مدينة العيون المحتلة، عاصمة الصحراء الغربية، يومي 22 و 23 مارس و مدينة الداخلة يومي 24 و 25، ليتوجه الى مخيمات اللاجئين الصحراويين يومي 25 و 26 .

 

وقال الناطق الرسمي باسم الامين العام في اجازه الصحفي اليوم الخميس أن الزيارة تهدف إلى الإعداد للمرحلة التالية في عملية التفاوض واستئناف محتمل لمحادثات مباشرة للتوصل إلى حل سياسي مقبول من الطرفين، بشأن الصحراء الغربية.

 

و وابرز مارتن نسيركي ان مبعوث الأمين العام سيجتمع مع المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين، كما سيقوم بزيارة إلى  الصحراء الغربية وسيجري مشاورات مع الدول المجاورة، الجزائر وموريتانيا.

 

وتتميز الزيارة الحالية للسيد روس بالموقف الهام الذي عبرت عنه مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية ، التي رحبت بالزيارة خاصة شقها المتعلق بالأراضي الصحراوية المحتلة. (واص)

 

062\090  واص