Aller au contenu principal

مكتب الأمانة الوطنية يجدد استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع الجهود الأممية الرامية إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراوييين)، 21 مارس 2013 (واص) -  عبر مكتب الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن ترحيبه بالزيارة التي شرع فيها السيد كرستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، مجدداً استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع الجهود الأممية الرامية إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، عبر تنظيم استفتاء حر، عادل ونزيه لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

 

و خلال اجتماعه الذي عقد برئاسة السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، يوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، أكد مكتب الأمانة بأن مجلس الأمن الدولي لا يمكن أن يلتزم الصمت والتجاهل إزاء الانتهاكات الجسيمة المتواصلة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل.

 

وذكر مكتب الأمانة بهذا الخصوص بالمحاكمة العسكرية الجائرة، المفتقرة إلى الشرعية وشروط المحاكمة العادلة، والتي تعرضت لها مجموعة اقديم إيزيك، المكونة من 25 معتقلاً سياسيا صحراوياً.  وقد جدد مكتب الأمانة مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لإلغاء الأحكام الظالمة التي صدرت بحقهم، والعمل على إطلاق سراحهم، مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

 

وندد مكتب الأمانة الوطنية بممارسات التضييق والحصار الخانق الذي تفرضه دولة الاحتلال المغربي على الصحراء الغربية المحتلة، والذي كان من آخر تجلياته طرد مجموعة من البرلمانيين الأوروبيين من مطار الدار البيضاء مطلع الشهر الجاري. (واص)

 

062\090  واص