Aller au contenu principal

احزاب سياسية جزائرية تؤكد وقوفها الى جانب حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

الجزائر 07 أبريل 2013 (واص)- أكد رئيس حزب التضامن والتنمية الجزائريى السيد محمد الشريف طالب أن موقف السلطات الرسمية الجزائرية والطبقة السياسية من أحزاب وهيئات منتخبة إزاء القضية الصحراوية ثابت على مبدأ الإلتزام بتطبيق القرارات الأممية وحل النزاع في إطار الشرعية الدولية مشيرا إلى أن موقف الجزائر شعبا وحكومة يظل داعما لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ومساندا له في كل مكان وزمان.

 

و اكد في لقاء بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر ، جمعه بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي وبعض أعضاء الحزب أن المجموعة الدولية مسؤولة تجاه قضية الصحراء الغربية، ومدعوة إلى الالتزام أكثر بتطبيق لوائح مجلس الأمن الدولي التي توضح الإطار الذي يتم فيه حل هذا النزاع الذي لا يخرج عن إطار تصفية الاستعمار .

 

ووصف السيد محمد الشريف طالب خطاب هولاند امام البرلمان المغربي بالأعمى والمنحاز للمغرب ، مشددا على أن تسعى فرنسا لتغيير سياسة حكومتها المتعاقبة منذ احتلال المغرب للصحراء الغربية .

 

من جهة أخرى استقبل السيد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية RCD بمقر الحزب السفير الصحراوي بالجزائر، إبراهيم غالي، الذي عبر له عن دعم االتجمع من اجل الثقافة والديمقراطية للقضية الوطنية باعتبارها قضية اجماع الشعب الجزائري .

و تطرقت اللقاءات لآخر التطورات الميدانية بالأراضي الصحراوية المحتلة وما يمارس في حق الشعب الصحراوي من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان نتيجة صموده وتمسكه بحقه في تقرير المصير والاستقلال وما يطال المنطقة من استنزاف مفرط وغير قانوني لثرواتها من طرف الدولة المغربية المحتلة.

 في سياق متصل اعربت عديد الاحزاب عن ذات الموقف  حيث اعلن قطب الوطنية النوفمبرية الذي يضم  11 حزبا سياسيا جزائريا تضامنها السياسي مع القضية الصحراوية،مؤكدين في بيان توصلت واص بنسخة منه، على احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

(واص)
090/091/088  واص