Aller au contenu principal

وفد من الشبيبة الاشتراكية العالمية يزور الصحراء الغربية

Submitted on

العيون المحتلة، 19 سبتمبر 2013 (واص) - بدأ وفد الشبيبة الاشتراكية العالمية (يوزي) في زيارة استطلاعية إلى مدن الصحراء الغربية المحتلة و مخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 

وفد الشبيبة الاشتراكية العالمية، الذي يضم في عضويته وفد من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يترأسه عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للاتحاد، موسى سلمى، حل يوم أمس الأربعاء بمدينة العيون، عاصمة الصحراء الغربية المحتلة، و سينتقل منها إلى مدينتي بوجدور و الداخلة المحتلتين.

 

و من المنتظر أن يحل الوفد مساء يوم السبت بمخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحررة .

 

زيارة وفد الشبيبة الاشتراكية العالمية إلى الصحراء الغربية وصفها عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشبيبة مكلف بالعلاقات الخارجية، المحفوظ سلامة، بالمهمة كونها ستساهم في اطلاع الشباب الاشتراكي العالمي على واقع الصحراويين تحت الاحتلال المغربي و ما يعانونه تحت الحصار من قمع و اضطهاد.

 

كما ستساهم في تمكينه من معاينة واقع اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في ظروف صعبة و يتحملون شظف العيش و البعد عن الوطن من اجل حقهم المشروع في الحرية و بناء دولتهم الفتية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ترابهم الوطني، يوضح المكلف بالعلاقات الخارجية في اتحاد الشبيبة الصحراوية. (واص)

 

062\090