Aller au contenu principal

النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا الاسبانية تشدد على دعمها لكفاح الشعب الصحراوي

Submitted on

مورثيا (اسبانيا) 25 سبتمبر 2013 (واص)- شددت النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا الاسبانية على دعمها لكفاح الشعب الصحراوي، و ذلك خلال لقاء جمعها بممثل جبهة البوليساريو السيد محمد لبات مصطفى، بحسب ما أفادت اليوم تمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة.


و شدد المسئولون في النقابات العمالية بمورثيا، خلال اللقاء، على دعم الكفاح العادل للشعب الصحراوي، و مواصلة التعاون في مجال المساعدات الإنسانية المخصصة للاجئين الصحراويين.

 

و يأتي هذا الاجتماع في إطار البرنامج التحسيسي الذي تعمل عليه التمثيلية بمقاطعة مورثيا من اجل التحضير للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي، و التي ستحتضنها جامعة مورثيا ما بين 14 إلى 17 من شهر أكتوبر المقبل، و كذا للتحضير لقافلة الدعم الإنسانية التي ستنطلق من المقاطعة متجهة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين في الشهر ذاته.


كما كان لممثل جبهة البوليساريو السيد محمد لبات مصطفى، عدة لقاءات جمعته مع ممثلي المجتمع المدني والسلطات المنتخبة في المقاطعة.


و شكلت هذه اللقاءات فرصة لاطلاع المسئولين على آخر تطورات القضية الصحراوية، والانتهاكات المتواصلة لحقوق الانسان في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية و جنوب المغرب، بخاصة أحداث مدينة اسا التي وقعت قبل يومين. (واص)


090\110