Aller au contenu principal

وزارة الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها بشأن اعتقال أنوزلا واتهامه بالإرهاب

Submitted on

واشنطن 03 اكتوبر 2013 (واص)-أعربت وزارة الخارجية الأمريكية امس الاربعاء  رسميا عن قلقها من اعتقال مدير النسخة العربية للجريدة الرقمية لكم،علي انوزلا وهو الأمر الذي يضع السلطات المغربية في موقف "حرج" في نظر المراقبين، وينضاف الى افتتاحية الواشنطن بوست التي انتقدت الملك المغربي.

وصرحت مساعدة الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف في الندوة الصحفية في ردها على سؤال حول قضية علي أنوزلا “نحن نعرب عن قلقنا بشأن قرار الحكومة المغربية اتهام علي أنوزلا. ندعم حرية التعبير والصحافة، وكما نقول دائما، حقوق الإنسان هي جزء لا يتجزأ من أي مجتمع. نطالب السلطات المغربية بمعالجة حالة هذا الصحفي بشكل عادل وشفاف، تماشيا مع القانون المغربي والتزامات المغرب الدولية”.

وألمحت الى احتمال اتصالات مع الحكومة المغربية عبر السفارة الأمريكية في الرباط بمعالجة ملف علي أنوزلا الذي اتهمته الدولة المغربية بتهم "الإرهاب" بسبب نشره مقالا حول تنظيم القاعدة والإحالة على رابط في جريدة الباييس الإسبانية.

وينضاف تصريح وزارة الخارجية اليوم الى الافتتاحية القاسية التي خصصتها جريدة الواشنطن بوست للملك محمد السادس متهمة إياه بالتراجع عن الإصلاحات السياسية ونهج سياسة الانتقام من الصحفي علي أنوزلا.

ويعتبر في نظر المراقبين  تصريح وزارة الخارجية الأمريكية صفعة اخرى بعد تقرير الخارجية عن انتهاكات المغرب السافرة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية الاسبوع الفارط. (واص 088/090).