Aller au contenu principal

معتقلوا اكديم ايزيك يدعون الشعب الصحراوي للتظاهر السلمي و الخروج للشوارع للاحتفال بالذكرى الثالثة لمخيم "اكديم ايزيك"

Submitted on

سلا1 (المغرب) 08 أكتوبر 2013 (واص)- دعا اليوم معتقلوا اكديم ايزيك كافة الشعب الصحراوي للخروج إلى الشوارع و التظاهر السلمي من اجل الاحتفال بالذكرى الثالثة لمخيم اكديم ايزيك و التي تصادف 10 أكتوبر من كل عام، بحسب بيان صادر عن المعتقلين توصلت "واص" بنسخة منه.


و دعا البيان كافة المواطنين الصحراويين إلى ضرورة الخروج إلى الشوارع و التظاهر بشكل سلمي و بصدور عارية، حتى نظهر للمحتل المغربي و للعالم اجمع بأن إرادة الشعب الصحراوي أقوى بكثير من أجهزة القمع التي يحاول العدو المغربي من خلالها أن يثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه العادل و النزيه.


"نناديكم إلى ميدان انتم أسياده والى معارك انتم فدائها وأملنا فيكم كبير لجعل العاشر من أكتوبر يوم وفاء لروح اكديم ازيك ولقسم اكديم ازيك ولشهداء اكديم ازيك ومعتقلي وجرحى ومعطوبي اكديم ازيك" يقول البيان.


كما دعا البيان إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية و الانصهار في كتلة واحدة حتى يتمكن الشعب الصحراوي بإرادته الصلبة من تحقيق النصر و الاستقلال.


للإشارة، فقد خرج في خريف سنة 2010 أكثر من 20.000 صحراوي إلى مخيم اكديم ايزيك ليتخذوه مقرا لهم حيث نصبوا أكثر من 8000 خيمة من أجل "الدفاع عن حقوقهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية" قبل أن تفرقهم قوات الاحتلال المغربية بالقوة .(واص)


090/110