Aller au contenu principal

الطلبة الصحراويون بجامعة ابن زهر باكادير المغربية يخلدون الذكرى الثالثة للعيد الوطني للخيمة الصحراوية و ذكرى الوحدة الوطنية

Submitted on

اكادير (المغرب)، 12 اكتوبر 2012 (واص) -  نظم الطلبة الصحراويين الدارسين بالموقع الجامعي اكادير يوم الجمعة وقفة سلمية داخل كلية العلوم القانونية الاجتماعية والاقتصادية ابن زهر، تخليدا للذكرى الثالثة لبناء أول خيمة صحراوية بمخيم الاستقلال اكديم ازيك وكذا تماشيا مع عيد الوحدة الوطنية الصحراوية، حسبما علم من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات و الريف الوطني.

 

وقد عرفت الوقفة عدة تدخلات هامة عبر خلالها الطلبة عن تشبثهم بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كممثل وحيد واوحد لهم ولكافة الشعب الصحراوي و تمسكهم بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والاستقلال.

 

 كما تم التطرق لوضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وما يعيشه المواطنون الصحراويين من معانات وتعذيب وقتل واعتقال يومي على أيادي الأجهزة المخزنية المغربية في ظل تعتيم إعلامي.

 

وقد عرفت الوقفة حضور العديد من الفصائل الطلابية المغربية حيث عبر العديد منهم عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل نيل استقلاله كما عبر الطلبة القاعديين وكذا الطلبة الثوريين عن تضامنهم الدائم مع كفاح جماهيرنا بالمدن المحتلة وجنوب المغرب و انهم سيواصلون نضالهم رفقة رفاقهم الطلبة الصحراويين حتى نيل استقلال الصحراء الغربية. (واص)

 

062\090