Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يجدد تعاون جبهة البوليساريو مع جهود الأمم المتحدة

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 18 أكتوبر 2013 (واص) - جدد السيد محمد عبد العزيز رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو مساء أمس الخميس تعاون جبهة البوليساريو مع جهود الأمم المتحدة و مساعيها من اجل تسوية عادلة و نهائية لنزاع الصحراء الغربية، بما يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و ذلك أثناء استقباله مساء أمس الخميس السيد كريستوفر روس المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية.

 

 و حمل رئيس الجمهورية، خلال اللقاء الذي حضره أيضا المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية السيدوولف غانغ وايسبرود ويبر، مسؤولية العرقلة للنظام المغربي، داعيا المجتمع الدولي و بخاصة مجلس الأمن الدولي و الجمعية العامة إلى ممارسة المزيد من الضغط على النظام المغربي حتى يمتثل لإرادة السلام و المشروعية الدولية.

 

و تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس قد أنهى ليلة البارحة زيارة عمل قادته إلى مخيمات اللاجئين الصحراوين، تحادث خلالها مع عدد من المسؤولين في جبهة البوليساريو و الحكومة الصحراوية.

 

كما عقد اجتماعا مع منظمات المجتمع المدني الصحراوي و التقى بممثلي الهيئات الإنسانية الدولية العاملة مع الشعب الصحراوي بالمخيمات. (واص)

 

088-062\090