Aller au contenu principal

اليوم الإفريقي للشبيبة : الشعب الصحراوي يحتفظ لافريقيا ب"الاحتضان و التوحد" لدعم حقه المشروع ( البشير مصطفى)

Submitted on

ولاية السمارة  (مخيمات اللاجئيين الصحراويين)2 نوفمبر 2013 - لاحظ البشير مصطفى السيد مسؤول أمانة الفروع لجبهة البوليساريو، إن الشعب الصحراوي يحتفظ لافريقيا بمكانة خاصة كونها الأول من احتضنه دون سواها، مبرزا في كلمته خلال الاحتفال باليوم الإفريقي للشبيبة أمس الجمعة بولاية السمارة ، إن افريقيا رغم خلافتها "توحدت" على دعم حق الشعب الصحراوي  المشروع من  اجل الحرية و تقرير المصير و الاستقلال، كما كرست ذلك في قمة ابوجا مؤخرا .

وأشار مسؤول أمانة الفروع لجبهة البوليساريو إن الاحتفال بيوم افريقيا تزامن هذه المرة مع الاحتفال بذكرى ثورة أول نوفمبر الجزائرية، مما يكتسبه بعدا جديدا كون الجزائر احتضنت و دعمت حركات التحرر الإفريقية في مواجهة الاستعمار . و هي الان تبذل جهودا من اجل رقي و ازدهار القارة مع بقية الشركاء .

وتميز المنبر الذي حضرته جماهير و سلطات ولاية السمارة ووفد عن ولاية تندوف الجزائريةنبكلمات و مداخلات وقراءة رسالة مفوضة الاتحاد الافريقي، ديلاميني زوما

الى ذلك، اوضح الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب،موسى سلمى" اعتزاز" الشباب الصحراوي بعمقه الإفريقي مشددا على عرفانه لافريقيا ومؤكدا في نفس الوقت على مساهمته في نهضة القارة الاجتماعية و السياسية و الثقافية و تجنده لمواجهة التحديات التي تواجه القارة في القرن الواحد و العشرين .

و استمع الحضور لرسالة مفوضة الاتحاد الإفريقي" ديلا ميني زوما" الموجهة للشباب و التي قراءت في كل دول القارة التي احتفلت بهذا اليوم .

ويندرج اليوم الإفريقي كما أقرته قمة الاتحاد الإفريقي الماضية ضمن الإستراتجية الموجهة للشباب قصد /تفعيل دوره و إقحامه في التنمية و استغلال طاقاته و كذا التواصل بين الأجيال كما أوضحت المفوضة في رسالتها بالمناسبة "واص" .

088/090