Aller au contenu principal

وفد صحراوي يجري محادثات مع رئيس البرلمان البيروفي

Submitted on

ليما، 8 نوفمبر 2013 (واص) - أجرى وفد صحراوي، يقوده الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية السيد حاج أحمد برفقة السفير في مهمة السيد أعلي سالم سيد الزين، يوم أمس الخميس بليما، محادثات مع رئيس البرلمان البيروفي، السيد فريدي أوتارولا، بحضور الرئيس بالنيابة السيد كارمين أومونتي و عدد من القادة و البرلمانيين من مختلف الكتل السياسية في البيرو، بحسب بيان نشر الخميس.


وأستعرض الوفد لمحاوره الحالة المأساوية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، و كذا الجمود الحاصل في المحادثات التي تشرف عليها الامم المتحدة على الرغم من الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام الأممي، السيد كريستوفر روس، من أجل وضع حد للوضع الراهن.


و خلال مقابلة خص بها التلفزيون الرسمي للبرلمان البيروفي، أكد الوزير الصحراوي أن الهدف من هذه اللقاءات هو "لفت انتباه" الهيئة التشريعية وغيرها من المؤسسات البيروفية إزاء انتهاكات حقوق الإنسان الممارسة من قبل المغرب ضد الشعب الصحراوي، و كذلك تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة البيرو.


من ناحية أخرى، التقى الوفد الصحراوي مع عميد كلية المحامين، الدكتور راؤول شينامي، وعدد من أعضاء مجلس إدارته، الذين أعربوا عن دعمهم لكفاح الشعب الصحراوي.


"كلية المحامين ستظل دائما تدافع عن مبادئ القانون الدولي، بما في ذلك الحق في تقرير المصير، و ستظل دائما تفتح أبوابها للشعب الصحراوي" يقول الدكتور شينامي.


شار إلى أن االوفد الصحراوي كان قد وصل يوم الاثنين الماضي الى العاصمة البيروفية ليما. (واص)


090/089