Aller au contenu principal

جبهة البوليساريو تدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

Submitted on

 آغوينيت ( الأراضي المحررة ) 10 فبراير 2014 (واص) - اعتبر الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز، أن "مصداقية" الأمم المتحدة ستمس في حال عدم إقرارها لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية ضمن بعثة المينورسو لمعاينة انتهاكات حقوق الإنسان من قبل المغرب..

 

وعبر الرئيس نهاية الأسبوع المنصرم، عن أمله في أن تتوج زيارة كاتب الدولة للخارجية الأمريكي جون كيري إلى المغرب الأسبوع القادم بحدوث تقدم في مسار المفاوضات بين البوليساريو والمغرب لحل القضية الصحراوية.

 

  

وقال الرئيس محمد عبد العزيز في تصريح للقناة الأولى للإذاعة الوطنية الجزائرية " أننا نأمل أن يقنع السيد كيري مسؤولي النظام المغربي بضرورة إطلاق العشرات من السجناء الصحراويين وإحراز تقدم في مسار المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو من أجل حل القضية الصحراوية وفقا للقرارات والمواثيق الدولية" .

  

 

وأوضح  في حديث على هامش اختتام المسابقة العسكرية ببلدة التفاريتي المحررة أن الحكومة الصحراوية "راسلت مؤخرا السيد كيري وزودته بكل المعطيات الخاصة بتطورات القضية الصحراوية والظلم الذي يعاني منه سكان الأراضي المحتلة وكذا سجن العشرات من الصحراويين ظلما وعدوانا ورفض المغرب الخضوع للشرعية وتطبيق القرارات الدولية فيما يتعلق بحل القضية الصحراوية واحترام حقوق الإنسان".

( واص ) 600/088/090