Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية : زيارات المبعوث الأممي إلى المنطقة عرفت صعوبة في مهمته بسبب العراقيل المغربية

Submitted on

آغوينيت ( المناطق المحررة ) 10 فبراير 2014 (واص) - كشف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ، السيد محمد عبد العزيز أن زيارة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة كريستوفر روس إلى الجزائر ومخيمات اللاجئين الصحراوين، عرفت "صعوبة" في مهمته التي وجد فيها مشاكل جمة مع السلطات المغربية التي تحاول دائما عرقلة جهوده ، وذلك خلال حوار مع جريدة المحور الجزائرية نشر السبت.

 

 

وأضاف رئيس الجمهورية أن كريستوفر روس يواجه مشكل "حقيقي"، يتمثل في العراقيل التي تضعها المملكة المغربية، في طريق الجهود الدولية.

 

وفي سياق متصل ، نفى رئيس الجمهورية الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية حول استبعاد الجزائر وموريتانيا من مفاوضات السلام ، وقال أنها " أخبار لا أساس لها من الصحة، وشائعات تناولتها وسائل الإعلام المغربية كعادتها لمحاولة إفشال وعرقلة جهود الأمم المتحدة، وروس لم يخبرنا باستبعادهما ، والجزائر وموريتانيا سيبقيان كطرفين ملاحظين في مفاوضات السلام".

 

وأضاف السيد محمد عبد العزيز أن " النضال السلمي والتنديد بالقمع الهمجي الذي دمر المدنيين العزل في الأراضي المحتلة "يحرج" بعثة المينورسو ويضعها أمام مسؤولياتها ، وإذا لم يتمكنوا من وضع آلية لمراقبة حقوق الإنسان في المنطقة، يعد هذا مساسا كبيرا بمجلس الأمن ومصداقيته".
( واص ) 900/088/090