Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية ينهي زيارة عمل لمختلف نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي

Submitted on

الأراضي المحررة (الصحراء الغربية) 11 فبراير 2014 ( واص )– أنهي رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز أمس الاثنين زيارة عمل وتفتيش لنواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي والمناطق المحررة استغرقت أسبوعا.

 

وتميزت الزيارة بالوقوف على جاهزية وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطة بكل من : زوك ، آغوينيت ، ميجك ، أمهيريز ، التفاريتي وبئر لحلو.

 

 كما كان لرئيس الجمهورية الذي أشرف على اختتام فعاليات المسابقة العسكرية وملتقى جاليات الجنوب ، زيارة معاينة لبعض المرافق الصحية ، المدارس ، آبار المياه خاصة ببلدة أبير تيغيسيت ومنطقة بئر لحلو.

 

وفي سياق آخر ، أشرف وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي على تدشين مستوصف  ببلدة آغوينيت المحررة ، كما قادته زيارة إلى بعض المرافق الصحية بمنطقتي التفاريتي وبئر لحلو.

 

للتذكير ، توجد مدارس ابتدائية بكل من : أمهيريز ، بئر لحلو والتفاريتي ، كما يوجد مستشفى  ببلدة التفاريتي المحررة  واخرى في طور الانجاز في بقية المناطق ، خاصة ميجك، اضافة  الى مستوصفات ومساجد في المناطق المحررة التي  تديرها السلطات الصحراوية، خاصة  في  بلديات  : بئر لحلو ، أبير تيغيسيت ، ميجك ، آغوينيت ، زوك وأمهيريز.

 

( واص ) 100/088/090