Aller au contenu principal

حزب الخضر النرويجي يطالب حكومة بلاده بدعم توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

Submitted on

النرويج 06 أبريل 2014 ( واص )- أكدت السيدة هانا ماركوسن زعيمة حزب الخضر النرويجي ، أن حزبها يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، كما يطالب حكومة بلاده بدعم توسيع ولاية المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والتقرير عنها.

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها بممثل جبهة البوليساريو بالنرويج الدكتور ليمام الخليل والذي كان فرصة للدبلوماسي الصحراوي لإطلاع زعيمة حزب الخضر على مستجدات القضية الصحراوية مركزا على أنه من غير المقبول أن يظل العالم يقف موقف المتفرج على مأساة الشعب الصحراوي التي سببها الإحتلال اللاشرعي لأرضه من قبل المغرب.

 

 

 وأشار ممثل جبهة البوليساريو بالنرويج ، إلى أن لكل أعضاء المنتظم الدولي مسؤولية ودور يلعبونه في إطار عملية البحث عن حل عادل للمسألة الصحراوية يضمن تمتع الشعب الصحراوي بحقه المشروع في تقرير المصير والإستقلال.

 

 

اللقاء الذي جرى بمقر حزب الخضر النرويجي وحضره السيد إريك شرينر إفان مستشار سياسي ، كان فرصة للتطرق للواقع الخطير لحقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية أين يعاني الصحراويون ومنذ أكتوبر 1975 من القمع والترهيب الممنهج على أيدي جلادي المغرب المحتل.

 

 

للإشارة ، فإن حزب الخضر النرويجي هو أحد الأحزاب النرويجية الممثلة في البرلمان الوطني ( الستورتينقيت ).

 

( واص ) 090/100