Aller au contenu principal

الحكم على طفل صحراوي بالسجن النافذ وتأجيل محاكمة أربعة إعلاميين ومدافعين عن حقوق الإنسان

Submitted on

أغادير ( المغرب ) 11 أبريل 2014 ( واص )- أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة أغادير المغربية الأربعاء الماضي ، حكما قاسيا وجائرا مدته سنة سجنا نافذة في حق الطفل والتلميذ الصحراوي القاصر حمزة التامك الذي مثل أمام المحكمة في جلسة مغلقة.

 

 

وحسب إفادة أفراد من عائلته ، فإن ابنها وبعد تأجيلات متكررة لمحاكمته نفى جميع التهم المنسوبة إليه ، كاشفا للمحكمة عن تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي وسوء المعاملة ، وعلى الرغم من ذلك تمت إدانته في غياب تام لشروط ومعايير المحاكمة العادلة.

 

 

 وفي موضوع ذي صلة ، أجلت غرفة الجنايات بنفس المحكمة محاكمة أربعة إعلاميين ومدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان إلى غاية السابع عشر أبريل الجاري ، ويتعلق الأمر بكل من : سيدي السباعي ، الحافظ التوبالي ، محمد جمور والبشير بوعمود.

 

 

 وقد أكدت عائلات هؤلاء المعتقلين أن أبناءها يتعرضون لسوء المعاملة من طرف إدارة السجن المحلي آيت ملول ، التي أقدمت على حرمانهم من الاتصال بالعالم الخارجي بعد منعهم من استعمال هاتف المؤسسة للاتصال بمحاميهم وعائلاتهم التي تعاني هي الأخرى من المضايقات بسبب اعتماد إدارة السجن إجراءات تضييقية ضدهم عندما يحاولون زيارتهم.

 

( واص ) 090/100