Aller au contenu principal

وسائل الاعلام العربية والدولية تولي إهتماما "كبيرا" لتقرير الامين العام للامم المتحدة حول الصحراء الغربية

Submitted on

الشهيد الحافظ 14أبريل2014(واص)- أولت وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة العربية والدولية، الصادرة هذا الاسبوع إهتمام "كبير" لتقرير الامين العام للامم المتحدة "بان كي مون "،حول الصحراء الغربية الذي سيقدم لمجلس الامن لمناقشته نهاية ابريل الجاري .

 


حيث نشرت جريدة القدس العربي اللندنية مقال تحت عنوان " بان كي مون يوصي بتمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء ويدعو إلى ضرورة مراقبة احترام حقوق الإنسان"،وتناول المقال عدة فقرات من التقرير كان من إبرزها، "اشار بان كي مون الى إرتياحه الى الرغبة التي عبرت عنها جبهة البوليساريو للتعاون مع هيئات الامم المتحدة التي تعنى بحقوق الانسان".

 


من جهته موقع فرنسة 24، تناول الحدث بنشره "بان كي مون يشدد على "مراقبة دائمة ومستقلة لحقوق الإنسان" في الصحراء الغربية".

 

 

جريدة الشروق الجزائرية هي الاخر كتبت، "جدّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الدعوة لمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية بشكل "دائم ومستقل وغير منحاز"، وحذّر من مغبة "الاستغلال الجائر" للثروات الطبيعية في هذه المنطقة.

 

 

كما تناولت عدة وسائل إعلامية بالتمحص والتحليل، ما ورد في تقرير بان كي مون، من بينها وكالة رويترز للانباء والجزيرة نت ،والعربية نت ،وقناة المنار اللبنانية، جريدة اليوم السعودية ، الى جانب العديد من وسائل الاعلام الجزائرية الرسمية والمستقلة .(واص)

 


112/090